القائمة الرئيسية

الصفحات

آداب الهاتف المحمول ونصائح ممتازة

آداب الهاتف المحمول  ونصائح ممتازة 


أصبحت الهواتف المحمولة واستخدام الهواتف و تطبيقات الاندرويد هي النظام الاكثر استخداما والسائد اليوم في جميع أنحاء العالم. وهي الطريقة المؤكدة للمحادثة ومعرفة اخبار الاهل و الاصدقاء و التواصل المريح. والهاتف المحمول يجعل حياتنا أفضل بكثيرواكثرسهولة من السابق ،وللهاتف الخلوي جانب اخر سلبي فمن الجيد ألا نغفل عن الجوانب السلبية للهاتف المحمول ؛ عند استخدامها بشكل غير صحيح ، يمكن للهواتف النقالة أن تسبب الفوضى وتكون خطرة تمامًا. لذلك ، فإن السلوكيات المناسبة أثناء التعامل مع هاتفك الخلوي ضرورية.

تقدم هذه المقالة نصائح حول آداب الهاتف الخلوي الصحيحة التي يجب على كل شخص تنفيذها.

آداب الهاتف المحمول  ونصائح ممتازة


نصائح استخدام الهاتف المحمول

استخدام الهاتف المحمول اثناء السياقة


أثناء القيادة ،لا تستخدم الهاتف النقال ولا تكتب أو تقرأ أي رسالة نصية. هذا امر ممنوع بموجب القانون في العديد من الدول. بغض النظر عن مدى الثقة التي قد تشعر بها ، فإن المخاطرة عند استخدام الهاتف النقال اثناء السياقة يمكن أن تكون الفرق بين الحياة والموت. عندما يتعلق الأمر بالمكالمات الهاتفية، استخدم سماعة أذن للمتصلين الأكثر أهمية فقط. لا يمكن المساس بالسلامة الطرقية على الطرق لأنها ليست حياتك فقط على المحك ؛بل تحتاج إلى حماية الآخرين أيضًا.


الصراخ عند استعمال الهاتف النقال


تم تصميم الهواتف المحمولة جيدًا لضمان سماع الشخص الآخر دون تضخيم النغمة العادية لصوتك. استخدم النغمة العادية أو ارفع مستوى الصوت في هاتفك الخلوي لتواصل أفضل. لا يوجد سبب وجيه لضرورة الصراخ أو التحدث بصوت عالٍ جدًا عند التحدث إلى شخص ما. من الأخلاق السيئة أن تجعل العالم يستمع إلى محادثاتك الخاصة.

آداب الهاتف المحمول  ونصائح ممتازة


انتبه عند استخدام الهاتف الخلوى


عند التحدث إلى أشخاص آخرين ، تأكد من إزالة هاتفك من أذنك. ويجب ألا تعبر الطريق أبدًا عند التحدث في الهاتف. انتبه إلى الناس والطريق وفقًا لذلك. مع تقسيم انتباهك ، لا يمكنك التواصل بشكل فعال أو اتخاذ خيارات سليمة على الطريق أثناء المشي. عندما تكون مع أصدقائك ، لا تسمح أبدًا لمحادثة هاتفية بتشتيت انتباهك. سيقطع هذا شوطًا طويلاً في تعزيز علاقاتك مع اصدقائك.


كيفية كتابة النصوص على الهاتف المحمول


إذا كنت تريد تأجيل موعدك مع الناس ، فلا ترسل لهم نصوصًا غير ضرورية. تجنب هذا وابحث عن رسائل واضحة لتوصيل نقاطك. السخرية أو النكات السيئة لا تقرأ جيدًا وتستحق تجنبها. كذلك ، لا تستخدم رسالة نصية لإهانة أي شخص. ستكسبك هذه الأساسيات الكثير من الاحترام من زملائك. لا ترسل أبدًا نصوصًا صريحة إلى شخص لا تربطك به علاقة. اجعل كل شيء بسيطًا وواضحًا لتحقيق أقصى استفادة من اتصالاتك.

آداب الهاتف المحمول  ونصائح ممتازة


أوقات الاتصال بالاشخاص والاصدقاء


لا تتصل بأي شخص أبدًا عندما يكون الوقت متأخرًا جدًا إلا إذا كانت حالة طارئة ؛ حالة طوارئ حقيقية. لا تتصل باحد من بعد الساعة 10 مساءً فهذا وقت متاخر بالنسبة لمعظم الناس. بعد قولي هذا ، نادرًا ما يُنصح بالاتصال في الصباح الباكر قبل الساعة 9 صباحًا. اجعل مكالماتك ورسائلك النصية تقتصر على ساعات العمل أو ساعات على الأقل عندما يكون الشخص مسترخيًا ومستيقظًا. تعتبر نصائح آداب السلوك البسيطة هذه المتعلقة بوقت الاتصال ضرورية.


تعتبر آداب استخدام الهاتف الخليوي أمرًا مهمًا لأنها تحافظ على سلامتك. كما أنه يمنحك شخصية لطيفة. إن معرفة أنك تفعل الشيء الصحيح هو مفتاح عيش حياة إنتاجية أكثر سعادة. في المقابل ، ستحصل دائمًا على ما تقدمه.

تعليقات