القائمة الرئيسية

الصفحات

الفرق بين الدفع المسبق والتعاقد في شركات الاتصال

الفرق بين الدفع المسبق والتعاقد في شركات الاتصال


يتم توفير خدمة الهاتف المحمول من قبل عدد كبير من شركات الاتصال الخلوية سواء على أساس الدفع المسبق أو على أسس تعاقدية. إذا كنت ترغب في اختيار خدمة الهاتف الخلوي ، سواء كانت خطة تعاقدية أو مدفوعة مسبقًا ، فمن المهم التفكير في خدمة تتوافق مع استخدامك الشخصي للهاتف المحمول.


أصبحت خطط الدفع المسبق هي الخطة الاكثر اختيارا ويجد المزيد من الناس أن هناك العديد من المزايا مع هذه الخدمة الهاتفية التي تفوق عيوبها. على عكس خطة خدمة الهاتف التعاقدية ، تكون الخطة المدفوعة مسبقًا أكثر مرونة ويمكن أن تساعد المستخدم على توفير الكثير من النقود.

الفرق بين الدفع المسبق والتعاقد في شركات الاتصال


اي الخطتين افضل الدفع المسبق او التعاقد في الاتصال


شرح خطة الدفع المسبق لشركات الاتصال

شحن الدقائق على الهاتف المحمول

لا تتضمن خطط الدفع المسبق عقدًا شهريًا.  في المقابل شركات الاتصال تطلب من المستخدمين شراء مقدمًا عدد الدقائق التي يريدون استخدامها على هواتفهم المحمولة. ستكون هذه الدقائق اللتي ثم شحنها على الهاتف الخلوي متاحة للاستخدام حتى يتم استنفادها أو انتهاء صلاحيتها ، وعندها يمكن لمستخدم الهاتف المحمول شراء المزيد من الوقت. عادةً ما تنتهي صلاحية هذه الدقائق ما بين شهر وثلاثة أشهر بعد شرائها.

سعر الدقيقة في خطة الدفع المسبق

سعرشراء الدقيقة للدفع المسبق أعلى تكلفة مقارنة مع سعر شراء الدقيقة بالخطة التعاقدية. قد تكون إدارة الخطة المدفوعة مسبقًا صعبة في وقت ما نظرًا لأن المستخدم قد يجد صعوبة في تتبع ميزانيته على الهاتف. يمكن أن تنفد الدقائق المدفوعة مسبقًا عندما تكون لديك نقود محدودة.

اختيار خطة الدفع المسبق للهاتف الخلوي

ومع ذلك ، فإن خدمة الهاتف المدفوعة مسبقًا هي خيار ذكي للأشخاص الذين نادرًا ما يتواصلون باستخدام أجهزتهم الخلوية. نظرًا لأن الخدمة لا تعتمد على سعر شهري ، يمكن للمستخدم أن ينفق أقل أو بقدر ما تسمح به ميزانيته. يمكن أن تساعد الخدمة المدفوعة مسبقًا الآباء على التحكم في فواتير الهاتف المحمول لأطفالهم من خلال ضبط قيود استخدام الهاتف. هذه الخدمة مثالية للأشخاص الذين يعانون من ضعف الائتمان أو نقص الائتمان لأن الخدمة لا تتطلب من المستخدمين الخضوع لفحوصات ائتمانية.

الفرق بين الدفع المسبق والتعاقد في شركات الاتصال



تقدم معظم شركات الاتصال للهاتف المحمول خدمة مدفوعة مسبقًا بينما يسمح الآخرون لمستخدمي الهاتف باستخدام خدمة الدفع أولاً بأول ، مما يعني أنه تتم محاسبة المستخدمين على الدقائق التي يستخدمونها بالإضافة إلى رسوم خدمة صغيرة.


شرح الخطة التعاقدية لشركات الاتصال

الخطة التعاقدية أكثر التزامًا 

يتضمن هذا النوع من الخطط عقودًا طويلة الأجل وودائعًا وشيكات ائتمانية يتم تنفيذها في المرحلة الأولية. هذا يجعل الخطة التعاقدية أكثر التزامًا مقارنة بالخطة المدفوعة مسبقًا. هذه الخطة لها رسوم إنهاء والهواتف أقل تكلفة. في بعض الأحيان يتم تقديمها كحوافز عندما يوقع المستخدم على العقد.

الفرق بين الدفع المسبق والتعاقد في شركات الاتصال


مميزات الخطة التعاقدية لشركات الاتصال

على عكس الخطط المدفوعة مسبقًا ، تتمتع الخدمة التعاقدية بمجموعة متنوعة من الميزات التي يمكن أن تشمل خطط المساعدة على الطريق والخطط العائلية والمكالمات الطويلة في جميع أنحاء البلاد. تسمح الخطط العائلية لأفراد العائلة بمشاركة مجموعة من الدقائق وقد ينطوي ذلك على تكلفة صغيرة إضافية لإضافة خط إلى فرد آخر من العائلة.


الميزات الأخرى المتوفرة في خطة تعاقدية هي الرسائل النصية والوصول إلى الإنترنت. يتم فرض رسوم ثابتة على الرسائل النصية كل شهر بينما تعتمد تكلفة الإنترنت على كمية البيانات التي يتم تنزيلها.

 

قبل أن تقرر الذهاب إلى خطة مدفوعة مسبقًا أو خطة تعاقدية ، تحتاج إلى تقييم عاداتك في التحدث. من المهم التفكير فيما إذا كنت ستتصل خلال عطلات نهاية الأسبوع والليالي وعدد المكالمات التي ستجريها عبر الشبكات. ستساعدك بيانات الهاتف على اتخاذ قرار مستنير.

تعليقات