القائمة الرئيسية

الصفحات


الربح من المدونة

الربح من بلوجر

ما هي المدونة 

المدونة هي موقع الكتروني تجتمع فيه التدوينات على شكل أفكار وآراء شخصية, او اخبار, او تعبير عن الأفكار, وهي على شكل صفحة ويب على شبكة الانترنت, تظهر على شكل تدوينات يتحكم فيها ناشر المدونة, وهي تخول للشخص ان ينشر موضوعه بسهولة بالغة.

1-أنواع المدونات


-مدونة للمذكرات اليومية: وهي عبارة عن مدونة منشورة للعامة.


- مدونة للمقالات: وهي تكون لشخص واحد أو مؤسسة إخبارية تقوم بنشر التقارير الإخبارية او المقالات.

- مدونة للصور: هي مدونة يقوم الشخص بمشاركة الصور من حياته اليومية.


- مدونة للروابط التشعبية: يقوم الشخص أو مجموعة من الأشخاص من نشر روابط لمواقع إلكترونية كثيرة.


ويمكن التدوين في العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم هذه الميزة مجانا او بأثمنة رمزية ورخيصة.
الربح من بلوجر

2- نصائح للمدونة قبل انشائها


- الهدف من المدونة: يجب تحديد المجال الذي ترغب بان تكتب عليه في مدونتك, ويفضل ان يكون هذا المجال مفيدا وجذابا للزائر حتى تكسب المزيد من المتتبعين.


-يجب أن تقدم للزائرين معلومات قيمة ومفيدة من خلال ما تكتبه في مدونتك وان تكون المعلومات صحيحة وموثوق من مصادرها.

-اسم المدونة: يجب أن يكون الاسم جذاب وملفت ويصف محتوى المدونة لكي تلفت انتباه الباحث.


- الموقع الإلكتروني لمدونة: هناك مواقع عديدة تسمح لك بالتدوين في موقعها, من هذه المواقع من هو مجاني ومن هو بالمقابل. ومن المواقع المشهورة المجانية موقع بلوجر وهو موقع مجاني وسهل الاستخدام .


3-إنشاء حساب على مدونة بلوجر


- لإنشاء حساب على الموقع أنت تحتاج الى حساب جوجل, او يمكنك التسجيل من خلال البريد الإلكتروني الخاص بك.اضغط هنا للتسجيل

- سجل الدخول الى بلوجر بحسابك البريد الإلكتروني.

- بعد التسجيل اضغط على انشاء مدونة جديدة

-ضع اسما لمدونتك والعنوان الذي يناسب توجهك.

- ابدأ التدوين على صفحتك بعد الضغط على زر التدوين.

4- شروط نجاح المدونة


-المحتوى: من الشروط الضرورية لكي تحقق الربح من مدونتك هو أن يكون محتواك ذو قيمة و فائدة لذلك عليك اختياره بكل دقه وعناية, مراعيا الالتزام بمتطلبات محركات البحث من أجل الحصول على مراتب متقدم.

-جذب القراء الى المدونة: هذا الشرط لا يتحقق إلا من خلال تقديم ما يلائم حاجات القراء, والحرص على أن يتسم ما تقدمه بالسهولة و البساطة للوصول إليه, بالاعتماد على كلمات مفتاحية في المقالة, ولا تنسى الترويج لمدونة فهي أهم خطوة تمكنك من الربح.

-الحرص على التفاعل مع القراء: تلبية رغبة الزوار المتوافدين على المدونة هي شيء أساسي وذلك يتحقق بالتفاعل معهم والرد على تعليقاتهم والأخذ بعين الاعتبار اقتراحاتهم وانتقاداتهم.

-قالب بلوجر: هو شيء أساسي أيضا في مدونتك للربح منها, وتحتاج الى قالب بلوجر احترافي, يجب ان يكون سريعا لانه يضمن لك الربح وعدم مغادرة القارئ لمدونتك, ويكون سهلا وتقسيمه بسيط ولا يحتاج الى الخبرة.

4-تحقيق الربح من المدونة


الربح من المدونة يحتاج وقتا في البداية, ولكنك في النهاية ستربح الوقت والمال لمن عنده صبر كافي, والبدء بتحقيق الربح يفرض عليك اعتماد وسائل اضافية ونذكر منها:

- الاعلانات: من بين الطرق الأكثر فاعلية لتحقيق الربح ادراج الاعلانات في المدونة كلما كانت المدونة ناجحة كلما زادت رغبة المعلن في وضع اعلانه في مدونتك وافضلها جوجل ادسنس.

- تتبع الاعلانات: في حالة قيام أحد زوار مدونتك بالدخول الى الاعلان على المدونة, وقام بالشراء عن طريق مروره من موقعك فسيكون لك نصيب من العمولة.

-تقديم خدمة: يمكن لمدونتك أن تعرض منتجات للبيع مقابل مبالغ مالية للمستخدم على سبيل المثال التدريب او الكتابة او تقديم خدمة مشتركة بين الأطراف.

5- متى أبدأ التفكير في الربح من بلوجر؟


عندما يصبح لمدونتك عددا جيدا من المقالات والمتابعين والزوار في ذلك الحين قم بالتفكير بالربح, لكن لا تعطي للموضوع اهمية اكثر من اللازم حتى لا تشعر بالملل وينعكس عليك الامر بشكل سلبي فغالبية المدونين تبدأ مدوناتهم التراجع نتيجة انشغالهم بالأرباح وجشعهم, الذي يدفعهم إلى الرغبة في الربح بسرعة, مما يدفعهم إلى نشر مواضيع خارج نطاق مدونتهم مما يجعلهم يخسرون متتبعيها وزوارهم.






تعليقات