القائمة الرئيسية

الصفحات


برمجة تطبيقات الاندرويد

برمجة تطبيقات الاندرويد

مما لا شك فيه أن تطبيقات الاندرويد تزداد شهرة يوما بعد يوم, ولهذا يزداد تعلقنا بتطبيقات الاندرويد, و مجال الربح من تطبيقات الاندرويد, وتعتبر برمجة تطبيقات الاندرويد مجالا مربحا بشكل جيد, ولا يحتاج الامر دائما الى برمجتها, بل يمكنك التعديل عليها فقط.

سوف نتطرق اليوم الى كيفية برمجة تطبيقات الاندرويد, والتعديل عليها, والتسويق لها ونشرها بشكل جيد. من اجل الربح من الانترنت, وكذلك البرامج التي ستحتاجها لبرمجة تطبيقات الاندرويد, والبرامج التي ستحتاجها للتعديل على تطبيقات الاندرويد, وكيفية ربطها بجوجل ادسنس للربح من الانترنت.




1- البرامج التي ستحتاجها لبرمجة تطبيقات الاندرويد


-اندرويد استوديو: لبرمجة تطبيقات الاندرويد أنت بحاجة لهذا التطبيق الذي أطلقته جوجل, والذي يتوفر على الأدوات الضرورية لتطوير التطبيقات, وهنالك برامج اخرى مثل اكليبس لكن اندرويد استوديو يتفوق عليه في هذا المجال, ومعظم المطورين يفضلون برنامج اندرويد استوديو, لأنه برنامج متكامل وسهل الاستخدام وبه العديد من المميزات.
برمجة تطبيقات الاندرويد

-لغة الجافا: وهي اللغة التي تستعمل لبرمجة تطبيقات الاندرويد, وانت لست بحاجة لتعلمها بالكامل, بل يجب عليك تعلم بعض المصطلحات الخاصة بالجافا, وهي سهلة ويمكن تعلمها مع التكرار أثناء التطوير.

-الفوتوشوب: وهو برنامج خاص بالرسومات جاء ليساعد المستخدم في التعديل على الصوروالرسومات, وكما تعلم فإن تطبيقات الاندرويد تحتاج الى الصور داخل التطبيق, وتحتاج ايضا الى ايقونة للتطبيق, وهذه الصور يجب عليك التعديل عليها قبل وضعها في التطبيق, وهنا يأتي دور الفوتوشوب, وتوجد على الانترنت دورات عديدة لتعلم استخدام الفوتوشوب يجب عليك الاعتماد على هذه الدورات لتعلم استخدامه.

-محاكي الاندرويد: أنت بحاجة لمحاكي الاندرويد على حاسوبك لكي تفتح به التطبيق الذي انشأته قبل طرحه في جوجل بلاي, كي تعرف هل التطبيق كامل او به اخطاء, او يمكنك نقل التطبيق الى هاتفك النقال وتثبت عليه هذا التطبيق كي تقوم بتجربته قبل نشره.

2-البرامج التي ستحتاجها للتعديل على تطبيقات الاندرويد


- ادفانس ابيكاتول advanced apk tool: هي أداة وظيفتها تفكيك تطبيقات الاندرويد واستخراج المصدر من التطبيق, وتحويله الى اكواد تسهل قراءتها, والتعديل عليها من خلال الملفات التي تم استخراجها, وعند الانتهاء من التعديل يتم تجميع التطبيق على شكل apk كما كان من قبل .

-نوت باد notepad++: وهي الأداة التي يمكنها قراءة الاكواد التي توجد داخل ملف المصدر.

-سين أبك signapk: وهو برنامج وظيفته توقيع التطبيق بعد فكه واعادة جمعه, لأنه عندما نقوم بالتعديل على ملفات التطبيق نقوم بمسح وابطال توقيع المبرمج الأصلي لصاحب التطبيق, لهذا نحتاج الى توقيع التطبيق من جديد, هذه الأداة وظيفتها توقيع التطبيق.
برمجة تطبيقات الاندرويد

- نحتاج ايضا للغة الجافا كما شرحناها من قبل.

- الفوتوشوب لتغيير الصور داخل التطبيق, وصور الأيقونة حتى يكون التطبيق خاص بنا وبه صور من تصميمنا.

- نحتاج محاكي الاندرويد أو الهاتف النقال الخاص بنا لتجربة التطبيق بعد التعديل عليه.

هنالك بعض التطبيقات التي لا تقبل إعادة التعديل عليها, لأن اصحاب هذه التطبيقات يقومون بحماية التطبيق من إعادة التعديل عليه من طرف اشخاص اخرين, وعملية إعادة التعديل على تطبيقات الاندرويد تسمى: الهندسه العكسيه.

3- طريقة الربح من تطبيقات الاندرويد

لتحقيق الربح من تطبيقات الاندرويد هنالك عدة طرق و سنشرح منها ما هو شائع.

- الإعلانات: وهو وضع اعلانات جوجل ادسنس في التطبيق الخاص بك, وكلما ظهر إعلان في تطبيقك وضغط عليه المستخدم للتطبيق تاخذ انت عملة على هذه الضغطة أو حتى لم يضغط المستخدم لتطبيقك على الإعلان, فكلما وصل مجموع ظهور الاعلانات في تطبيقك إلى 1000 ظهور تقوم انت بكسب عملة.

-بيع التطبيق لمن يريد تنزيله على الهاتف من متجر جوجل بلاي أي عندما يريد شخص ما أن ينزل تطبيقك على هاتفه يجب عليه أن يدفع مقابل تنزيله للتطبيق.

-بيع محتوى داخل التطبيق أي يكون التطبيق مجانا عند التنزيل, ولكن عندما يدخل المستخدم الى تطبيقك يشتغل بشكل عادي ولكن بعض المميزات عندما يريد ان يدخل اليها تكون بمقابل مادي, وما عليه إلا أن يشتري هذه الميزة.

4-طريقة نشر تطبيقات الاندرويد على جوجل بلاي


لنشر تطبيقك على جوجل بلاي عليك شراء حساب جوجل بلاي كونسول, وثمن هذا الحساب هو 25 دولار, ويسمح لك هذا الحساب بنشر العدد الذي تريده من التطبيقات التي برمجتها أو التي أعدت التعديل عليها.

5-الترويج للتطبيق


يجب عليك أن تروج لتطبيقك عبر المجموعات في مواقع التواصل الاجتماعي حتى تحصل على تثبيتات كثيرة ومن تم عدد النقرات على الإعلانات في التطبيق.







تعليقات